أساليب ذكية تزيد بها عدد المتابعين وتزيد التفاعل

أساليب ذكية تزيد بها عدد المتابعين وتزيد التفاعل

أساليب ذكية تزيد بها عدد المتابعين وتزيد التفاعل

أساليب ذكية تزيد بها عدد المتابعين وتزيد التفاعل

1- تعرف جيداً على جمهورك

إن الخطوة الأولى التي يجب أن تنطلق منها إذا كنت تريد بالفعل زيادة المتابعين على وسائل التواصل هي أن تتعرف على الجمهور المثالي لأعمالك والذي يمكن أن يكون لديه اهتمام بما تسوق له.


أن تتعرف على الجمهور المستهدف لأعمالك التجارية target audience يعني أن تفهم اهتماماته، حاجاته، رغباته، طريقة سلوكه وتصرفاته الاستهلاكية، وتتعرف على بعض المعلومات التي تميزه ديمغرافياً: (العمر، الموقع الجغرافي، المهنة وغيرها).


كما يعتبر من المهم أن تكتشف الهاشتاقات التي يقومون باستخدامها لتتعرف بشكل أفضل على طريقة تفكيرهم والأساليب التي يبحثون بها عن طلباتهم وعن المنتجات، لأن هذه الطريقة بالذات هي التي سوف تساعدك على الوصول إليهم وكسب المزيد من العملاء.


بعد ذلك، من خلال هذه المعلومات الأولية التي تحصل عليها، يمكنك بناء التمثيل الملائم للعميل النمطي أو أفاتار أو Persona (البيرسونا).


هذا التمثيل النمطي يساعدك كثيراً عندما تفكر في استخدام وسائل السوشيال ميديا للتواصل مع الجمهور المحتمل. وعلى هذا، تضمن أن تتصرف وتتفاعل معهم بالأسلوب والطريقة التي يجب عليك اتباعها وترضي الجمهور، رافعاً بذلك من فرصك في الحصول على المزيد من الجمهور المتابع لأعمالك.


2- أنشر بشكل مستمر على الانستقرام وغيره

حتى تضمن تفاعل الجمهور مع ما تنشره على وسائل السوشيال ميديا، من الضروري أن يكون لديك تواتر واستمرارية في النشر. 


فلا ينفع أبداً أن تنشر مرة واحدة في الشهر وتتوقف الشهر كاملاً، لأنه فكر في وضع الجمهور المتابع، هل يُعقل أن يتابعك الجمهور اليوم، يشاهد الفيديو أو المنشور، يضع لايك، ثم ينتظرك شهر بحاله لكي تنشر الفيديو التالي؟ 


أحد أكبر أسرار النجاح في كسب المتابعين على وسائل التواصل تكمن في النشر المتواصل، وفق وتيرة مناسبة.


ولتقوم بذلك، من الأساسي جداً أن يكون لديك تقويم أو رزنامة بالمحتويات تعمل على جدولتها، وفق وتيرة تجدها مناسبة لضمان استمرار تقديم محتوى للجمهور.


كما يجب أن يكون هذا التواتر بالأسلوب الذي يضمن لك أن يكون لديك محتوى متوفر للنشر بدون أن تتعرض لخطر عدم وجود مواد لنشرها.


ربما كلامنا هذا أدى إلى التوصل إلى النتيجة التالية والصحيحة:

"كلما نشرت أكثر كلما حصلت على المزيد من التفاعل والجمهور"



زيادة متابعين انسقترام

شراء متابعين انسقترام